الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الهندسة برابغ

نبذة عن الكلية

بفضل من الله سبحانه تأسست كلية الهندسة في رابغ على 1429/3/7 هـ الموافق 29/7/2008 ميلادية بموجب المرسوم الملكي رقم أ 24/49/1429 الصادر من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مجلس التعليم العالي وذلك بهدف المساهمة النوعية  في تنمية المجتمع في منطقة رابغ والمناطق المجاورة لها. حيث تقوم الكلية بلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة من خلال توفير التعليم الهندسي المطلوب لإحتياج المجتمع وسوق العمل المرتبط بالمجالات الهندسية وتطبيقاتها المختلفة.

في الوقت الراهن تقدم الكلية برامج البكالوريوس في تخصصات الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية والهندسة المعمارية.  كما وتعمل الكلية في هذه المرحلة على انشاء وتصميم برامج للماجستير وفق احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وفيما يخص حرص الكلية على تطوير البرامج الأكاديمية المقدمة، فقد تمكنت الكلية من حصول جميع البرامج المفعلة على الإعتماد الأكاديمي الدولي المقدم من (هيئة الإعتماد الأكاديمي للبرامج الهندسية ABET )  وهو ما يجعل معايير برامج الكلية ضمن مصاف معايير البرامج المماثلة عالميا وسينعكس على جودة البرامج وجودة مخرجات الكلية بصفة عامة.

كما وتقوم الكلية بعمل اتفاقات ثنائية محلية ودولية مع جامعات ومؤسسات تعليمية بهدف تنفيذ برامج تدريبية أو بحثية صيفية لطلاب الكلية بهدف اكتساب الخبرات والمعارف والمهارات اللازمة.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/22/2017 9:22:30 AM